طريقة عمل جو عاطفي ورومانسي للمتزوجين ونصائح خاصة للزوجة

طريقة عمل جو عاطفي ورومانسي للمتزوجين والعروسين من خلال عدة نصائح ان ألتزمت بها الزوجه ستجعل حياتها سعيده مع زوجها بأذن الله وستتحسن العلاقة بين الزوجين واليكم النصائح في نقاط محدده
 



كن راضيا عن نفسك
شريككم لا يستطيع جعلكم سعداء وأنتم لا تستطيعون توفير السعادة المرجوة للطرف الاخر، أو على الأقل، هذه ليست وظيفتكم.

العلاقة الجيدة بين الزوجين والمستقرة هي تلك التي يكون لكل طرف فيها نقاط قوه خاصة به والتي تحافظ على الاستقرار والتفاؤل، وحده، وسوية.
ما يستحب ومن الممكن القيام به هو العمل على التغيير الداخلي. في حالة الغضب الشديد، ذكروا أنفسكم أن لديكم القدرة على رؤية الأشياء بشكل مختلف.

إذا كنتم تعانون من القلق أو الاكتئاب، تذكروا أنكم أنتم من يجب أن يعتني بنفسه وأن المساعدة من الزوج/ة هي مجرد مكافأة مرحب بها.

سعادتكم تتعلق فقط بكم. حاولوا العثور على الجانب الإيجابي من كل موقف. الشخص الذي يكون راضيا عن نفسه يكون لديه قدرة أكبر على العيش بسلام مع المحيطين به.
 

تحملوا مسؤولية تصرفاتكم
استمرار العلاقة بين الزوجين يعتمد على الخيارات التي نتخذها اليوم.

لديكم القدرة على اختيار رد فعلكم على الناس من حولكم. إذا تحمل كل واحد منكم المسؤولية عن تصرفاته، فيمكنكم كسر دائرة الغضب، الشعور بالذنب والاحباط.
 

العمل على تحسين التواصل
أهم شيء يجب القيام به لتحسين التواصل مع الزوج/ة هو الاصغاء. ببساطة جدا! عندما تتحدثوا فيما بينكم، حتى أثناء الجدال، لا تشوشوا على بعضكم البعض وأصغوا.

في الكثير من المرات عندما نصغي، فإننا في الواقع نحضر أنفسنا ونصيغ الجواب.

ركزوا على الطرف الاخر، وحتى أطلبوا منه أن يكرر ما قاله، حتى يتسنى لكم فهم مشاعره بشكل أعمق. على الرغم من أن ذلك يبدو شيئا من التكبر، حاولوا وأظهروا للطرف الاخر انكم تهتمون به وأن مشاعره تهمكم.
 

ضعوا حدودا واضحة
في أي علاقة ومنها العلاقة بين الزوجين، فان احد أكثر الأمور أهمية هو وضع الحدود.

يجب معرفة أين تنتهي العلاقة الزوجية وتبدأ المساحة الشخصية لكل طرف. حددوا فيما بينكم كيف يريد الجانب الاخر أن يتم التعامل معه وبالعكس. ما هو مسموح به وما هو ممنوع.

يجب التذكر دائما أنكم أنتم وزوجكم/زوجتكم، كل واحد منكم هو كيان مستقل ينبغي احترامه كشخص.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.